النور الربانى والسر الصمدانى
اهلا وسهلا ومرحبا تشرفنا بك ويسعدنا ويشرفنا التسجيل معنا فى منتدى النور الربانى والسر الصمدانى

النور الربانى والسر الصمدانى

اهل السنه والجماعه شعارنا محمديه سلفيه صوفيه ادعيه وقصص التابعين وصيغ فى الصلاة على النبى و روحانيات واخبار عن المجتمع
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من اصابه هم أو حزن فليدع بهذه الكلمات :اللهم أنا عبدك ابن عبدك ابن امتك .. فى قبضتك ناصيتى بيدك .. ماضى فى حكمك .. عدل فى قضاؤك . أسالك بكل اسم هو لك .. سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرأن .. نور صدرى .. وربيع قلبى وجلاء حزنى وذهاب همى ))
center"

شاطر | 
 

 لا تقل من أين أبدأ ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ حيدر رمضان

avatar

عدد المساهمات : 1404
نقاط : 4104
تاريخ التسجيل : 03/06/2011
العمر : 56
الموقع : الآليه ـــ غرب النوبارية ـــ جمهورية مصر العربية(http://ahbabelnaby.ahlamontada.com/)

مُساهمةموضوع: لا تقل من أين أبدأ ؟؟؟   الأربعاء يونيو 29, 2011 5:03 pm

لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية *** لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية *** لا تقل أين نعيمى ... جنة الله كفاية *** لا تقل غداً سأبدأ ... ربما تأتى النهاية.
بسم الله اللاجمن الرحيم.
الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلي آله وصحبه ومن والاه:
وبعد.....
نعم. لا تقل من أين أبدأ؛ فطاعة الله تعالى هى البداية، العزم على طاعة الله عز وجل، العزم على الإستقامة هى بداية الطريق، هى بداية السير فى الطريق الصحيح
، وقد قال الحق تبارك وتعالى: " إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ ".
وعندما تكون البداية هى الإستقامة؛ تكون الثمرة بعد ذلك؛ فما هى هذه الثمرة، فتوحات ربانية من الحق تبارك وتعالى على عبده الذى لزم طاعة الله عز وجل، الذى اختار طريق الهداية والإستقامة،
كما قال جل وعلا: "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا ".
لا تقل أين طريقى؛ فشرع الله تعالى هو طريق الهداية؛ فالتمسك بشرع الله تبارك وتعالى، وتحكيمها فى جميع شئون حياتنا هو السبيل الوحيد لهداية الأمم والشعوب وصلاح حالها، وقد ذم الحق تبارك وتعالى هؤلاء الذين يريدون أن يتحاكموا إلى قوانين الجاهلية، والتى سماها الحق سبحانه وتعالى بالطواغيت؛ حيث قال فى محكم تنزيله: " أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ ".
نعم من أحسن من الله حكماً، إنه خطاب ونداء لأصحاب العقول السليمة، للذين يريدون الهداية، ما السبيل إلى الهداية والتوفيق. الجواب: تحكيم شرع الله عز وجل، وتسييسه ليحكم جميع شئون حياتنا.
لا تقل أين نعيمى؛ فجنة الله كفاية؛ فيا من تبحث عن النعيم، يا من تبغى السعادة، يا من تبحث عنها بصدق، جنة الله تعالى هى السعادة، جنة الخلد هى النعيم المقيم، جنة الخلد التى فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، جنة فيها نرى ربنا تبارك وتعالى كما نرى القمر، جنة وعد الله تعالى أصحابها بأن يحل عليهم رضوانه فلا يسخط عليهم أبداً، أليست كفاية؟!!!!
لا تقل غداً سأبدأ؛ فربما تأتى نهايتك: ربما تكون نهايتك الآن، هل تعلم متى ستموت؟، هل تعلم متى ستقبض روحك؟. إذن فما الذى تنتظره؟؟، أما آن لك أن تبادر قبل أن تبادر، الآن الآن، البدار البدار إلى مغفرة من الله ورضوان، البدار البدار إلى جنة عرضها كعرض السماوات والأرض أعدت للمتقين. يقوا سبحانه وتعالى: " وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ ".
وصل اللهم وسلم وزد وبارك وتحنن وتكرم علي أشرف خلقك وسيد أنبيائك وخاتم رسلك,عبدك ورسولك سيدنا ومولانا محمد النبي الأمي الأمين,وعلي آله وصحبه أجمعين...وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشريف نور
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 727
نقاط : 2965
تاريخ التسجيل : 15/04/2011
العمر : 54

مُساهمةموضوع: رد: لا تقل من أين أبدأ ؟؟؟   الجمعة يوليو 15, 2011 5:13 pm


_________________
لا اله الا الله[i النفس تبكي على الدنيا وقد علمت إن السلامة فيها ترك ما فيها لا دار للمرء بعد الموت يسكـنها إلا التي كان فبل الموت يبنيها فإن بناها بخير طاب مسـكنـــــه وإن بناها بشر خـــاب بانيها ...أين الملــوك التي كانت مسلطنة حتى سقاها بكأس الموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تقل من أين أبدأ ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النور الربانى والسر الصمدانى :: المنتدى الاسلامى-
انتقل الى: